
- أعتبر شخصياً هذا الرجل، وهذه الشركة، من عمالقة التسويق فى العالم،
بل فى التاريخ، واحياناً اتخيل ان شركة نايكى ونجاحها ماهو الإ تسويق وإعلان، بل ان
ما يؤكد صحة هذا الافتراض ان اغلب مشترين احذية نايكى الرياضية لا يشتروها لغرضها
الاصلى، بل لانها نايكى، وذلك على الرغم من ان الكثير او الاصل فى هذه الاحذية انها
تُصمم للجرى لمسافات كبيرة، و للمضامير الرياضية – Tracks، وللرياضات المتخصصة والتى تحتاج لمجهود
كبير.
- على الرغم من النقطة السابقة، الا ان الفضل
الرئيسى فى تغيير وجهة نظر فيل نايت عن الاعلان، هو وكالة اعلانية تُدعى Wieden & Kennedy، والتى كانت الاساس والشرر لحملات Just do it التاريخية.
- شخصياً يكفينى ان اذكر ان لنايكى الدور المؤثر
لنشأة وتطوير الاعلان القائم على اسلوب الحياة - LifeStyle ad، وفكرة الرعاية التسويقية - Sponsorship.
- من مقولاته الشهيرة "لا تستطيع شرح الكثير فى
اعلان مدته 60 ثانية، لكن عندما يظهر مايكل جوردان فى هذا الوقت، فان هذا يقوم
بالواجب! - You can't explain much in 60 seconds, but when you show Michael Jordan,
you don't have to. It's that simple"
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق